الفواكه في النظام الغذائي الخاص بك للحد من وزن الجسم

وتشمل الفواكه في النظام الغذائي الخاص بك للحد من وزن الجسم

fruits for diet

خبراء التغذية وينصح دائما على نظام غذائي متوازن خلال برنامج فقدان الوزن. الكثير منا التوقف عن تناول الطعام ل فقدان الوزن وهذا غير صحيح. اتباع نظام غذائي لا يعني التوقف عن تناول الطعام أو ترك الطعام لبعض الوقت من أجل إنقاص الوزن. اتباع نظام غذائي يعني ببساطة استبدال الأغذية عالية السعرات الحرارية مع أقل من السعرات الحرارية أو لا السعرات الحرارية الغذائية التي يمكن هضمها بسهولة و أيضا تلبية جميع الاحتياجات من المواد المغذية. كلما يأتي السؤال إلى محل المواد الغذائية مع أي من السعرات الحرارية الغذائية ثم الفواكه هي الكلمة الأولى التي تخطر في البال. الفواكه هي الصديق الحقيقي في برنامج فقدان الوزن والتي تلبي جميع الاحتياجات الغذائية والحفاظ على تلبية لفترة طويلة و يساعد أيضا في إزالة السموم من الجسم.

الفاكهة نظام غذائي لفقدان الوزن

دعونا نناقش بالتفصيل عن كل الفواكه التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لفقدان الوزن فعالة.

أبل

apple-for-weight-loss

منذ الطفولة يجب أن تكون قد سمعت عبارة "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا". هل سبق لك أن سمعت عن تفاحة في اليوم تبقي السعرات الحرارية الخاصة بك بعيدا. أبل هو واحد من الفاكهة التي تتوفر في جميع مواسم في سوق الفاكهة التي ليس فقط توفر لك الفوائد الطبية ولكن أيضا تبقى لكم حجما. هو واحد من مصادر غنية من الألياف, الفيتامينات والمعادن التي تساعد في إزالة السعرات الحرارية الزائدة من الجسم وتلبية الاحتياجات من الفيتامينات والمعادن في الجسم.

الموز

banana-for-weight-loss

الموز هو أيضا من الفاكهة التي تتوفر على مدار العام في الفواكه السوق. إذا كنت تخلط حقا عن وجبة الإفطار التي من الفاكهة التي سوف تحل محل وجبة الإفطار الخاصة بك لجعلها صحية ثم الموز هو واحد من افضل خيار استبدال وجبة الإفطار. الموز هو مصدر غني من فيتامين B6 والحديد الذي يساعد في تحسين الجهاز المناعي وتساعد في خفض وزن الجسم. الإفطار مع الموز يمكن أن يساعد في تحسين الخصر.

الكمثرى

pears-for-weight-loss

الكمثرى آخر من الفاكهة التي يمكنك إضافتها في القائمة الخاصة بك لفقدان الوزن من الجسم. لديها أعلى محتوى الألياف بالمقارنة مع غيرها من الفواكه التي تبقى لكم تلبية لفترة طويلة من الوقت و أيضا بسبب مذاقه الحلو سوف لا يكون لديك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات. الكمثرى تساعد أيضا في خفض مستوى الكوليسترول في الجسم والوقاية من أمراض القلب.

التوت

blueberries-for-weight-loss

تناول يد مليئة التوت يوميا, هذا لن يساعد فقط في تقليل وزن الجسم ولكن هذه الفاكهة الصغيرة أيضا العديد من الفوائد الطبية على الجسم. الناس يعانون من السمنة المفرطة لديهم المزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب منذ لديهم ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. العنب البري يمكن أن يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم و يمنع أيضا من العديد من الأمراض الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم إلخ. التوت أيضا مع محاربة الخلايا الدهنية و لن تسمح الدهون تتراكم في الجسم.

الكيوي

kiwi-for-weight-loss

الكيوي هو أيضا آخر من الفاكهة التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن من الجسم. الكيوي غنية في الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان التي تساعد في فقدان الوزن من الجسم على نحو فعال. الكيوي لها طعم مختلف مع القليل من الحلاوة و الحامض قليلا بسبب التي يتم محبوبا من قبل العديد من الناس. الكيوي الحفاظ على أنت راض لفترة طويلة والحفاظ على القناة الهضمية الخاصة بك الوفاء لفترة طويلة.

الفراولة

strawberries-for-weight-loss

بين الأسر من التوت الفراولة آخر من الفاكهة التي تساعد في فقدان الوزن من الجسم. الفراولة يساعد في تحفيز حرق الدهون هرمونات اللبتين الاديبونكتين التي تساعد في حرق الدهون الزائدة من الجسم. الفراولة يساعد أيضا في تحسين معدل التمثيل الغذائي في الجسم. منذ الفراولة يساعد في تنظيم معدل الأيض من الجسم و تنشيط هرمونات حرق الدهون فمن الجيد أن يكون ذلك قبل ممارسة الرياضة أو التمرين.

الجريب فروت

grapefruit-for-weight-loss

إضافة ما لا يقل عن نصف الجريب فروت في وجبة الإفطار يمكن أن يساعد على تحقيق الأهداف الخاصة بك برنامج فقدان الوزن. تناول الجريب فروت كلما كنت تشعر بالجوع ليس فكرة جيدة. بعد نصف جريب فروت في اليوم كافية لانقاص الوزن بشكل فعال. هذا هو الفاكهة التي لديها انخفاض قيمة السعرات الحرارية وتساعدك على الوصول إلى الهدف من برنامج فقدان الوزن الخاص بك.

جوز الهند

coconut-for-weight-loss

جوز الهند هي الفاكهة التي يتم محبوبا من قبل كل واحد الاستمتاع جوز الهند أي وقت. جوز الهند يلعب دورا هاما في فقدان الوزن من الجسم لأنها تبقى لكم بعيدا عن الحلويات حنين. جوز الهند متوفر في العديد من الأنواع مثل الفواكه الجافة, ماء جوز الهند, حليب جوز الهند أو يمكن للمرء أن استخدام زيت جوز الهند في طعامهم. إذا كان لا يزال كنت لا تريد استخدام جوز الهند في شكل زيت أو الفواكه الجافة ثم يمكنك التمتع بطعم جوز الهند الخام أيضا. جوز الهند يزيد أيضا من معدل التمثيل الغذائي في الجسم و لن تسمح الحصول على الدهون المتراكمة في الجسم.

الخوخ

Peaches-for-weight-loss

فاكهة أخرى لتنظيف الجسم و الحصول عليه منغم بشكل صحيح الخوخ. هذا هو واحد من فاكهة شعبية نظرا الحلو والحامض. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف التي تساعد ليس فقط في تنظيف الجسم ولكن تساعد أيضا في تلبية الاحتياجات من الفيتامينات في الجسم. الخوخ أيضا تتكون من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في إزالة الجذور الحرة من الجسم و منع الجسم من السرطان تسبب الخلايا.

الرمان

pomegranate-for-weight-loss

الناس عادة تجنب أكل الرمان لأنه يأخذ الكثير من العمل لتناول الطعام ولكن هذا هو حقيقة أن الرمان له فوائد رائعة على جسم الإنسان و النظر في واحدة من أفضل الفواكه عندما يتحدث عن فقدان الوزن. هذه الفاكهة تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم مما يساعد في حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية من الجسم. هذا هو أفضل الفواكه التي تساعد في قمع الشهية والحفاظ على الوفاء لفترة طويلة. إذا كان لديك مشكلة الكولسترول من الرمان الفاكهة أفضل بالنسبة لك كما أنه يساعد في خفض الكولسترول السيئ من الجسم.

المانجو

mango-for-weight-loss

إذا كنت تشعر بالملل من النظام الغذائي اليومي الخاص بك و تريد شيئا التي تمنحك الشعور الأكل غير صحية ولكن من الطبيعة ومن ثم صحية المانجو هو الفاكهة الصحيح بالنسبة لك. بين جميع المذكورة أعلاه ثمار المانجو هي الفاكهة التي هي صغيرة غنية في محتوى السكر وإنما هو أيضا مصدر جيد من فيتامين C والكالسيوم وفيتامين A والألياف الغذائية.

البرتقال

orange-for-weight-loss

البرتقال هو أيضا من الفاكهة التي تساعد في فقدان الوزن على نحو فعال. تأكد من أنك سوف تحل محل البرتقال مع عصير البرتقال لأن عصير البرتقال ليس من المغذيات الغنية مثل البرتقال. البرتقال هي واحدة من مصادر غنية من فيتامين C يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

الأفوكادو

Avocado

الأفوكادو هي أيضا واحدة من خيارات جيدة لإضافة في النظام الغذائي أثناء فقدان الوزن. هذا هو الفاكهة التي هي غنية في أوميغا 9 الأحماض الدهنية يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم التي تساعد في حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية من الجسم.

البابايا

papaya-for-weight-loss

كلما كنت تتحدث عن فقدان الوزن ثم البابايا هي الفاكهة التي تأتي في الذهن منذ البابايا لديه العديد من الفوائد الغذائية. البابايا الطبيعي إنزيم التي تعمل على تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك. أيضا البابايا هي مصدر غني من الفلافونويد ، الكاروتينات وفيتامين C. يمكنك إضافة البابايا الناضجة في سلطة الفواكه الخاص بك و البابايا الخام في طهي الخضار.

تم نشر هذا الدخول في غير مصنف و الموسومة , , , , , , , , , . المرجعية الرابط الثابت.

Fruits in Your Diet to Reduce Body Weight

Include Fruits in Your Diet to Reduce Body Weight

fruits for diet

Dietitians always advised for balanced diet during weight loss program. Many of us stop eating food for losing weight which is not correct. Dieting does not mean stop eating food or leave food for some time in order to lose weight. Dieting simply means to replace high caloric food with less caloric or no caloric food which can digest easily and also fulfill all requirements of nutrients. Whenever the question comes to replace food with no caloric food then fruits are the first word that comes in mind. Fruits are real friend in weight loss program which fulfill all your nutrient requirements and keep you satisfy for long time and also help in detoxify your body.

Fruit Diet for Weight Loss

Let’s discuss in detail about all fruits that you can add in your diet for effective weight loss.

APPLE

apple-for-weight-loss

Since childhood you must have heard a phrase “an apple a day keeps the doctor away”. Have you ever heard about an apple a day keeps your calories away. Apple is one of the fruit which is available in all seasons in fruit market which not only provide you medical benefits but also keep you slimmer. It is one of the rich sources of fiber, vitamin and minerals which help in removing extra calories from your body and fulfill the requirement of vitamins and minerals in the body.

BANANA

banana-for-weight-loss

Banana is also fruit which is available throughout the year in fruits market. If you are really confuse about your breakfast that from which fruit you will replace your breakfast to make it healthy then banana is one of the good choice for replacement of breakfast. Banana is rich source of Iron and vitamin B6 which helps in improving your immune system and help in reducing weight of body. Breakfast with banana can help in improving your waistline.

PEARS

pears-for-weight-loss

Pears are another fruit which you can add in your list for losing weight of body. It has highest fiber content as comparison to other fruits which keep you satisfy for long time and also due to its sweet taste you will not have cravings for sweets. Pears also help in reducing cholesterol level of body and prevent from heart diseases.

BLUEBERRIES

blueberries-for-weight-loss

Eat a hand full of blueberries daily, this will not only help in reducing weight of body but this tiny fruit also have many other medical benefits on body. Obese people have more chances of heart disease since they have high cholesterol level. Blueberries can help in reducing the cholesterol level and also prevent from many other diseases like hypertension etc. Blueberries also fight with fat cells and won’t allow fats accumulate in body.

KIWI

kiwi-for-weight-loss

Kiwi is also another fruit that can promote weight loss of body. Kiwi is rich in insoluble dietary fibers that help in losing weight of body effectively. Kiwi has different taste with little sweetness and little sour due to which it is being loved by many people. Kiwi keep you satisfied for long time and keep your gut fulfill for long.

STRAWBERRY

strawberries-for-weight-loss

Among families of berries strawberry is another fruit that help in losing weight of body. Strawberry helps in stimulating fat burning hormones leptin and adiponectin that help in burning extra fats of body. Strawberry also helps in improving metabolic rate of body. Since strawberry is helps in regulating metabolic rate of body and stimulating fat burning hormones it is good to have it before exercise or workout.

GRAPEFRUIT

grapefruit-for-weight-loss

Adding at least half grapefruit in your breakfast can help to achieve goals of your weight loss program. Eating grapefruit whenever you feel hungry is not good idea. Having half grapefruit in a day is sufficient to lose weight effectively. This is the fruit which has low caloric value and help you to reach the goal of your weight loss program.

COCONUT

coconut-for-weight-loss

Coconut is the fruit which is being loved by all and one can enjoy coconut any time. Coconut plays important role in losing weight of body since it keep you away from sweets craving. Coconut available in many types like dry fruit, coconut water, coconut milk or one can make use of coconut oil in their food.  If still you don’t want to use coconut in form of oil or dry fruit then you can enjoy the taste of raw coconut also. Coconut also increases metabolic rate of body and won’t allow fats get accumulated in body.

PEACH

Peaches-for-weight-loss

Another fruit to clean your body and get it toned properly is peaches. This is one of the popular fruit because of its sweet and sour taste. This fruit is rich in vitamins, potassium and fibers which not only help in cleaning the body but also help in fulfill the requirement of vitamins in the body. Peaches also consist of antioxidants that help in removing free radicals from body and prevent body from cancer causing cells.

POMEGRANATE

pomegranate-for-weight-loss

People usually avoid to eat pomegranate because it takes lots of labour to eat but this is the fact that pomegranate has wonderful benefits on human body and consider as one of the best fruits when it talks about weight loss. This fruit helps in increasing metabolic rate of body which helps in burning extra fats and calories of the body. This is the best fruit that help in suppressing your appetite and keep you fulfill for long time. If you have problem of cholesterol than pomegranate is best fruit for you as it helps in reducing bad cholesterol from body.

MANGO

mango-for-weight-loss

If you get bored of your daily diet and want something that gives you feeling of unhealthy eating but by nature it is healthy then Mango is the right fruit for you. Among all above listed fruits mango is the fruit which is little rich in sugar content but it is also good source of vitamin C, calcium, vitamin A and dietary fibers.

ORANGE

orange-for-weight-loss

Orange is also fruit that help in losing weight effectively. Make sure you will not replace the real orange with orange juice since the orange juice is not nutrient rich as orange has. Orange is one of the rich sources of vitamin C and help in increasing metabolic rate of body.

AVOCADO

Avocado

Avocado is also one of good options to add in diet during weight loss program. This is the fruit which is rich in omega 9 fatty acids and increases the metabolic rate of body which help in burning excessive fats and calories of the body.

PAPAYA

papaya-for-weight-loss

Whenever you are talking about weight loss then papaya is the fruit which comes in mind since papaya has many nutritional benefits. Papaya has natural enzyme that improve digestion and prevent from constipation. Also papaya is rich source of flavonoids, carotenes and vitamin C. You can add ripe papaya in your fruit salad and raw papaya in your cooked vegetable.

This entry was posted in Uncategorized and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.